أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةمحليات

وزير الصناعة يطلع على سير العمل بمصنع اسمنت عمران

وزير الصناعة يطلع على سير العمل بمصنع اسمنت عمران

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم على سير العمل بمصنع اسمنت عمران.

واستمعا بحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص من مدير المصنع يحيى ابو حلفة عن سير العمل بإدارات وأقسام المصنع وأحوال العاملين و الخطة الإنتاجية للمصنع وبرنامجه


التشغيلي وطاقته الانتاجية من الإسمنت السائب وأكياس التغليف وحجم تغطيته في السوق المحلية وخطط العرض والطلب

وفي الزيارة أشاد الوزير ومحافظ عمران بنجاحات المصنع ورفده الاقتصاد الوطني ودعم الجوانب الإنسانية العديدة وتنشيط الحركة والعمل التجاري وتوفير فرص العمل بالمحافظة.

واشارا إلى التوجه الحكومي لدعم وتشجيع قطاع الصناعة للمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني والتركيز على مجالات تحقيق النمو وكلفة الانتاج وتنافس السلع المحلية والمستوردة.

وأكدا استعداد الوزارة ومحلي المحافظة لدعم المصنع وتجاوز معوقات أدائه على المستوى المحلي.

كما اكد الوزير الدرة ومحافظ عمران اهمية العمل على تنفيذ الخطط التطويرية المزمع تنفيذها في المصنع لتغطية جزء كبير من الاستهلاك المحلي للاسمنت.

ولفتا إلى خطط استخدام الفحم الحجري بدلاً من المازوت في عملية الإحراق لتخفيف استهلاك الطاقة وأهمية العمل على تطوير مصنع أسمنت عمران وإضافة خطوط إنتاجية جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية.

ولفتا الى أهمية إعادة تشغيل مصانع الأسمنت ضمن أولويات الوزارة كرافد للسوق المحلية من هذه المادة وحرص الحكومة على توفير مستلزمات الإنتاج وصيانة المعدات وإجراء التحديثات اللازمة للمصنع وتنفيذ العمل بمنظومة الفحم الحجري بدلاً من المازوت لتخفيف استهلاك الطاقة وتقليل كلفة الإنتاج.

وثمنا جهود المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت في إعادة تشغيل مصانع الإسمنت منها مصنع عمران.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة