أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبار المحليةالصور

بالصور: ندوة ثقافية بريمة في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

ريمة نت || الجبين :

أقامت وحدة الثقافة القرآنية بمدينة الجبين مركز محافظة ريمة فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الأمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات شددت في مجملها على أهمية استلهام الدروس من حياة الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام ومنهجيته القرآنية التي استقاها من رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله .

وجددت الكلمات أن أول استهداف عظماء هذه الأمة جاء منذ أن تم استهداف الإمام علي عليه السلام وهو في محرابه يصلي وبسيوف محسوبة على الإسلام .

وأشار المتحدثون خلال الفعالية: إن أعداء الإسلام ضلوا يترصدون الإمام علي عليه السلام منذ أول غزوة حصد فيها رؤوس المشركين وهي غزوة بدر الكبرى حتى جاءت الفرصة لاستهداف شخصيته التي واجهت النفاق في ذلك الوقت.

وبينت الكلمات نماذج من سيرته عليه السلام وبطولاته العسكرية في مواجهة المستكبرين وعكفه على القران الكريم حتى أصبح قرين للقران في ذلك الحين مشيرين إلى أن استشهاده كان خسارة على الأمة جميعا وهو الصادق الذي لقي الله بقوله (فزت ورب الكعبة) ..

وأكدت على أهمية التمسك بمنهج الإمام علي عليه السلام الذي نهجه عن رسول الله صلوات الله عليه واله كونه المنهج الصحيح لمواجهة أعداء الأمة في كل زمان ومكان.

حضر الفعالية مسئول أنصار الله بريمة زيد العزام ووكيل أول محافظة ريمة محمد بلغيث الحيدري ومدير عام مديرية الجبين بدر الزايدي ومسئول أنصار الله بالجبين عبدالملك جحاف وعدد من قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة