أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةمحليات

خطير جداً .. فضائح فساد مالية كبرى في عدد من مؤسسات الدولة .. بالأسماء

ريمة نت || متابعات :

كشف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء عن جملة من الاختلالات والفساد في عدد من مؤسسات الدولة الخدمية والإرادية في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات ..

وأكد الجهاز في تقرير نشره الأحد 20 رمضان 2 مايو أن جزء كبير من موارد صندوق نظافة محافظة إب للعام الماضي لم تصرف في المجالات المخصصة لها.. وأن وزارة الصحة لم تلتزم بتصفية العهد التي تم تقديمها من برنامجي التغذية وصحة الطفل للعامين 2018- 2019م .. كما كشف التقرير عن صرف مبالغ كبيرة من الحساب الختامي لوزارة الاتصالات للعام 2019م في غير الأغراض المخصصة لها.. وأن وزارة المالية عينت عدد كبير من الموظفين دون مراعاة توفر المؤهلات والخبرات اللازمة ..

وأضاف التقرير بتعليق عدد كبير من البيانات الجمركية في ميناء الحديدة في النصف الأول من العام 2020 لسنوات طويلة لجهات حكومية وقطاع خاص ..

كما كشف اختلالات وقصور في رقابة الأداء في إدارة المبيدات بالإدارة العامة وانتشار وتنامي ظاهرة تهريب المبيدات إلى جانب واقعة اختلاس مال عام في مكتب بريد السوادية بمحافظة البيضاء بمبلغ يزيد عن 34 مليون ريال يمني تم إحالتها إلى نيابة الأموال العامة. ووجود كميات من أكياس الأسمنت في مصنع باجل عام 2020 تم شرائها خلال السنوات السابقة ولم يتم استخدامها نتيجة وجود عيوب مصنعية ما عرضها للتلف

وحاجة خزانات النفط في فرع شركة النفط بالحديدة للصيانة الدورية وتعطل عدد من العدادات عن العمل دون القيام بتغييرها مما يضعف الرقابة على مخزون المشتقات النفطية .. واحتفاظ أمناء الصناديق بمبالغ نقدية كبيرة وعدم توريدها إلى البنك .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة