أخبار عاجلةإقتصادالأخبارالأخبار المحلية

شركة النفط تؤكد منع العدوان دخول سفن النفط الخاصة بالاستهلاك العام منذ بداية العام الجاري

ريمة نت || صنعاء :

طالبت شركة النفط اليمنية بصنعاء الأمم المتحدة بعدم تجاهل القوانين والنداءات الإنسانية، والعودة لاتفاقية قانون البحار الذي يجرم القرصنة على سفن الوقود والدواء والغذاء.

واستنكر موظفو الشركة في وقفة احتجاجية جديدة لهم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء صمت المنظمة الأممية إزاء القرصنة البحرية من قبل تحالف العدوان السعودي ضد سفن الوقود.

حيث أكد ناطق شركة النفط عصام المتوكل أن تحالف العدوان السعودي ما يزال يحتجز كل السفن النفطية الخاصة بالاستهلاك العام ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة منذ بداية العام الجاري .

وفي بيان صدر عن الوقفة ناشدت شركة النفط والمحتجين المنظمات الإنسانية والحقوقية والإعلاميين والضمير الإنساني والرأي العام العالمي للتحرك الجاد للضغط على تحالف العدوان الأمريكي بعدم احتجاز السفن النفطية أو التعرض لها مستقبلا.

ولفت البيان إلى أن شركة النفط اليمنية شركة خدمية تهدف إلى توفير المشتقات النفطية للمواطنين ومختلف القطاعات الحيوية دون تمييز .

وأوضح أنه في الوقت الذي تواصل فيه الشركة بذل جهود كبيرة لتوفير المشتقات النفطية تواصل قوى تحالف العدوان منع دخول السفن إلى ميناء الحديدة على الرغم من استكمال تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية التحقق والتفتيش في جيبوتي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة