أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةثقافة ودين

أمسيات بمحافظة ريمة في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

ريمة نت || خاص :

أحياء أبناء عزلتي خظم وبني الضبيبي بمديرية الجبين محافظة ريمة أمسيتان في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

واستعرضت الكلمات في الأمسيتين بحضور قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة والمكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي بالمديرية ، مناقب الإمام علي بن أبي طالب ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم

وأشارت إلى أهمية التمسك بنهج إمام المتقين والسير على دربه وتجسيد صفاته في الورع والزهد والتقوى والشجاعة والتضحية على أرض الواقع.

فيما نظمت الوحدة الحراثية المجتمعية بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة أمسية ثقافية في مديرية مزهر .

وفي الأمسية التي حضرتها قيادات محلية وإشرافية وشخصيات اجتماعية ومزارعين تطرقت الكلمات إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي كرم الله وجهه ومناصرتهم له منذ دخولهم الإسلام على يده.

وأشارت إلى أهمية النهوض بالقطاع الزراعية والتوجه نحو زراعة الحبوب وغيرها من المحاصيل بما يسهم تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل المرحلة الراهنة.

كما أقيمت أمسية نظمتها إدارة امن محافظة ريمة بحضور مدير الأمن العميد حاشد الحباري وضباط وصف وجنود ومدراء امن المديريات ، بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام .

وفي الأمسية القيت كلمات تناولت صفات وأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي ، مشيرة إلى أهمية استلهام الدروس من مواقفه العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين واغتنام خواتم الشهر الكريم في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة