أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالصورثقافة ودين

بالصور: مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف مديريات محافظة ريمة بمناسبة يوم القدس العالمي

ريمة نت || تقرير  :

شهدت مختلف مديريات محافظة ريمة مسيرات جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي والذي يصادف في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام ..

ففي مدينة الجبين مركز محافظة ريمة نُظمت مسيرة حاشدة بالمناسبة تقدمتها قيادات السلطة المحلية والإشرافية وجمع غفير من أبناء المحافظة وأكد المشاركون فيها : أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفة الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشاروا إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية للأمة رغم ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

وأدان البيان تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية.

وحيا البيان الأحرار المرابطين في جبهات العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وعزة الشعب اليمني .. مؤكدا أهمية تفعيل سلاح مقاطعة منتجات العدو الإسرائيلي والأمريكي.

وفي مديرية كسمة نظم أنباء المديرية مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة إحياءً لذكرى يوم القدس العالمي وتحت شعار (القدس أقرب) تقدمها مشرف المديرية ابو هاشم جحاف ومدير مكتب مدير المديرية حيدر حسن الجبوب ومدير ادارة التربية عادل البريد والمشرف التربوي توفيق جحاف ومن الجانب الامني مديرامن شرطه المديريه العقيد ابو عبد الملك نور الدين ونائبه علي النجدي ومسئول القوى البشريه ابوحسين الخضربي وعددمن القيادات المحلية التنفيذية الإشرافيه والامنيه والتربويه والصحيه والزكويه والمشائخ والاعيان والامناء والشخصيات الاجتماعيه ومختلف شرائح المجتمع بمديريه كسمه وفي المسيرة رفعت اللافتات التي كُتب عليها عبارات المناسبة ، وهتفوا بهتافات المناسبة ، وأعلنوا البرائة من المشركين .

حيث أكد المشاركون في المسيرة أهمية إحياء فعالية يوم القدس العالمي موضحين أن يوم القدس العالمي مناسبة مهمة على المستوى الاسلامي والعربي والتوعوي والتعبوي للأمة.

فيما أشارت الكلمات إلى أن يوم القدس العالمي هو يوم استنهاض الهمم وتذكير الأمة بقضيتها الأولى وقضيتها الأساسية وهي القدس،الشريف .

وأضافت أن خروج الجماهير اليمنية في هذا اليوم  إرسال رسالة للعالم أجمع أن القدس أقرب إلينا من قلوبنا وأن العدو الصهيوني مهما طغى وتجبر فإن نهايته قريبة وحتمية وستكون مخزية .

وفي مديرية السلفية خرجت حشود جماهيرية كبرى عقب صلاة الجمعة  إحياءً لذكرى يوم القدس العالمي تقدمها مشرف عام المديرية ابو عصام الحكمي، ومدير مكتب مدير عام المديرية ابو ايمن جبران، ومدير امن المديرية ابوبكيل الفلاحي، أبو ، وعددا المكاتب التنفيذية والمجلس الإشرافي ، تخلل المسيرة العديد من المشاركات والقصائد الشعرية ..

وفي وسط هذه الحشود والصيحات الهادرة المنددة بالكيان الصهيوني. رفع المشاركون اللافتات التي كُتب عليها عبارات المناسبة ، وهتفوا بهتافات المناسبة ، وأعلنوا البرائة من المشركين .،مؤكدين بأن فلسطين بقدسها وشعبها ستظل من أولويات شعب الإيمان والحكمة مهما تخلت عنها الأنظمة ، وستظل القضية المركزية التي لايمكن التنازل أو المساومة عليها .،

كما أكد البيان أن خروج الشعب اليمني في هذا اليوم العظيم وبهذا الزخم الكبير هو دليل على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق ارتباط شعبنا وتمسكه بها، و انه في هذا اليوم المبارك والذي يتزامن مع تصاعد العدواني الخطير من قبل العدو الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المجاهدين فانه يتحتم على شعوب الأمة أن يكون لهم موقف حازم وتحرك فاعل لوقف هذا العدوان ودعم المجاهدين المقاومين بكل الإمكانيات.،

وفي مديرية بلاد الطعام  شارك المئات من أبناء المديرية في مسيرة حاشدة بالمناسبة حيث عبروا عن غضبهم وسخطهم على الكيان الغاصب للأرض العربية .. مؤكدين أن القضية الفلسطينية هي قضيتهم الأولى وأن الحرب التي تشن على شعبنا اليمني العظيم لن تنسينا قضية القدس وفلسطين وسيأتي اليوم التي يتحرر فيه المسجد الأقصى من دنس اليهود الصهاينة وعلى أيدي من قال الله عنهم أولي بأس شديد ..

كما أكدوا أهمية إحياء يوم القدس العالمي لتوحيد صف الأمة وتوجيه بوصلة العداء للكيان الصهيوني .. مجددين التأكيد على استمرار الشعب اليمني في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة صلف وغطرسة الكيان المحتل.

ورددت الحشود في مديريات ريمة الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

كما جددت الحشود، التأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي وقوى الاستكبار العالمي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة