أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

الرئيس المشاط يدعو دول العدوان إلى حوار جاد لوقف الحرب مسبوق برفع الحصار عن اليمن

ريمة نت || صنعاء :

دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط قيادةَ دول العدوان ممثلةً بالسعوديةِ إلى رفعِ حصارها الظالمِ عن الشعب اليمني والانخراطِ الجادِّ في مباحثَاتِ وقفِ عدوانها العسكري والاقتصادي وإنهاءِ وجودِها العسكريِّ في أراضي ومياه اليمن.

كما دعا الرئيس المشاط في خطابه مساء الجمعة بمناسبة العيد الـ 31 للوحدة اليمنية، إلى العملِ المشتركِ على وقفِ جميعِ الأعمالِ العدائيةِ من كلِّ الأطرافِ ومعالجةِ آثارِ وتداعياتِ الحرب، وصولاً إلى استئنافِ العلاقاتِ على قاعدةِ الإخاءِ الصادقِ وحُسنِ الجِوارِ والاحترامِ المتبادلِ والتعاونِ المشتركِ وصونِ أمنِ وسيادةِ ومصالحِ البلدينِ والشعبينِ الشقيقين.

وجدد الرئيس المشاط التأكيدَ للأممِ المتحدةِ وللجميعِ، الاستعداد التامَّ للإسهامِ بفاعليةٍ في تحقيقِ السلامِ مع التشديدِ على ضرورةِ الفصلِ بينَ الجانبِ الإنسانيِّ والجوانبِ الأخرى.. مشيرا إلى أن فتحَ المطاراتِ والموانئ وإنهاءِ الحصارِ القائمِ استحقاقٌ خالصٌ للشعبِ اليمنيِّ ولا ينبغي تحويلُ مثلِ هذهِ المسائلُ إلى مادةٍ للمقايضةِ أو سلاحٍ من أسلحةِ الحربِ لانتزاعِ مكاسِبَ تفاوضيةٍ في الجانبينِ السياسي والعسكري.

كما أكد الرئيس المشاط، أنَّ الإصرارَ على الربطِ بينَ الجانبِ الإنساني وجوانبِ النزاعِ العسكريِّ والسياسي عملٌ غيرُ مفهومٍ وغيرُ مبرر، وسيبقى عائقاً في طريقِ تحقيقِ السلام، ويتحملُ مسؤوليةَ كلِّ ذلكَ من يصرُّ على ذلك أو يُشرعنُ الاستمرارَ في حصارِ الشعبِ اليمني المظلوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة