أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

قائد الثورة : المدخل الحقيقي لكل الملفات هو من بوابة معالجة متطلبات الملف الإنساني

ريمة نت || خاص :

أكد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي أن المدخل الحقيقي لكل الملفات هو من بوابة معالجة متطلبات الملف الإنساني والتي تهم كل مواطن يمني كونها تعود عليه بالضرر المباشر في حياته وأمنه واستقراره الغذائي.

وقال قائد الثورة في لقاءه مساء الأحد بالمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفثث والذي وصل صنعاء: إذا كان تحالف العدوان يظن أو يتوقع أن لجؤه وإمعانه في حصار شعب اليمني سيقوي من موقفه فهو واهم .. لأنه كلما زاد حصاره كان الشعب اليمني على قناعة راسخة وثقة تامة أنهم لا يريدون السلام ولا يسعون إليه.

واعتبر قائد الثورة حصار تحالف العدوان للشعب اليمني عقاب جماعي وإجراء مخالف للقرارات الدولية والأعراف الإنسانية ولا مستند لذلك لا في قوانين ولا شرائع بل يتنافى معها كليا .. منتقداً طريقة الأمم المتحدة في التعامل مع الملف الإنساني والتغاضي عن الطريقة الابتزازية لتحالف العدوان . كما أكد أن محاولة الربط بين الواجب الإنساني كحق مشروع ومستقل وربطه بملفات أخرى ذات طابع عسكري أو سياسي مصادرة صريحة لحق الشعب اليمني في أبسط حقوقه الإنسانية ومعادلة لا يمكن القبول بها على الإطلاق.

داعياً الأمم المتحدة إلى أن يكون لها موقف صريح أمام هذا الاستحقاق بدلاً من التماهي مع دول العدوان وأن تقف إلى جانب الشعب اليمني لدخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية بدون مقايضة او ابتزاز من قبل تحالف العدوان وذلك وفق بيان صدر عن ناطق أنصار الله محمد عبد السلام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى