أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةمتابعات

تحت شعار“الأمم المتحدة شريك في قتل أطفال اليمن“أطفال صعدة يخرجون في مسيرة حاشدة

صعدة | 26 يونيو | ريمة نت: خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة لأطفال محافظة صعدة تحت شعار “الأمم المتحدة شريك في قتل أطفال اليمن”.

وقال المشاركون في مسيرة أطفال صعدة “اليوم وبعد ست سنوات وثلاثة أشهر ونحن نعيش الحرمان والقتل وبشكل جماعي انتهكت حقوقنا في التعليم والصحة وحتى في الحياة الكريمة في ظل خذلان وصمت كل منظمات حقوق الإنسان وفي مقدمتها الأمم المتحدة وهيئاتها، نتفاجأ بقرار أمين عام الأمم المتحدة حين خرج يتهمنا بقتل أنفسنا ويبرء الجلاد الأمريكي السعودي لقاء حفنة من المال الحرام”

وأكد البيان أن قرار أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش مرفوض ولم يعد يهمنا ما يصدر منها فنحن نعتبرها شريكة في كل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان وهي من تشرعن الحصار.

وأضاف، سنواصل تعليمنا ولو فوق أنقاض مدارسنا وليس باستطاعة أحد أن يضلل علينا فنحن نعرف من قتلنا وقتل امهاتنا وإخواننا واخواتنا وآباءنا وشردنا ولا يزال يجوعنا.

وتابع البيان، نرفع لقائد ثورتنا ولرجال جيشنا ولجاننا الشعبية التحية والتقدير ولآبائنا وإخواننا وزملائنا الشهداء العهد بمواصلة السير في خطاهم والحفاظ على القيم والمبادئ الإيمانية والحرة.

واستهجن قرار أمين عام الأمم المتحدة وتبرأته الجلاد الأمريكي السعودي لقاء حفنة من المال، واعتبر أن “الأمم المتحدة بهذا القرار شريك بقتل أكثر من 3500 طفل منذ بداية العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي، وجرح 4000 آخرين”، وأنها شريك في الحصار الظالم الذي أكثر فئاته تضررا هم الأطفال.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية أكدت في مجملها على رفض العدوان والحصار السعودي الأمريكي، منددة بصمت الأمم المتحدة وهيئاتها تجاه جرائم العدوان.

وحمل الأطفال صور لجرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال اليمن لافتات منددة بصمت الأمم المتحدة وتواطؤها مع تحالف العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة