أخبار عاجلةالأخبارالأخبار العربية والدولية

الملك الأردني يزور العراق

وكالات | 27 يونيو |ريمة نت: استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، في مطار بغداد، الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

وبعد إجراء مراسم استقبال رسمية عقد الرئيس العراقي جلسة مباحثات ثنائية مع الملك الأردني، مشددا على ضرورة العمل المشترك من أجل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تهمّ البلدين وتضمن مصالح الشعبين.

وتناول اللقاء التعاون الثلاثي المشترك بين العراق والأردن ومصر، وتعزيزه عبر التواصل الجغرافي من أجل تحقيق تكاملات اقتصادية وتجارية عبر دعم الاستثمار والمدن الصناعية المشتركة والتعاون في مجال الطاقة والربط الكهربائي، ونقل النفط ومشاريع البنى التحتية، بما يعود بالمنفعة لشعوب البلدان الثلاثة.

وكذلك التنسيق المشترك لمواجهة تحديات “الإرهاب” والتطرف، وتداعيات وباء “كورونا” الصحية والاقتصادية، وأزمة التغير المناخي وحماية البيئة التي تعتبر خطرا مشتركاً يهدد الجميع.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد وصل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأحد، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر كذلك أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء العراقي، لبحث

وسيعقد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع الرئيس المصري، مع والملك الأردني عبد الله الثاني قمة في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي المشترك، التي انطلقت بالقاهرة مارس 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة