أخبار عاجلةإقتصادالأخبارالأخبار المحلية

تدشين زراعة القمح بمحافظة صنعاء مديرية سنحان

صنعاء | 28 يونيو |ريمة نت: دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء اليوم الاثنين، في وادي الأجبار بمديرية سنحان زراعة القمح من البذور المنتخبة التي تم زراعتها الموسم الماضي في المنطقة.

 وفي التدشين أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، أن زراعة حبوب القمح من البذور الإرشادية المحسنة التي تم حصادها ستسهم في زيادة إنتاجية المحصول لصالح المزارعين، منوها بتعاون ودور مؤسسة إكثار البذور.

وأكد أن التوسع في زراعة حبوب القمح في وادي الأجبار يأتي في إطار التوجه لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي، لافتا إلى ما يتميز به هذا الوادي من خصوبة في التربة وتوفر المياه كونه من أخصب الوديان الزراعية.

فيما حث مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان المزارعين على اتباع الإرشادات والتعليمات الزراعية في الاستفادة من البذور المحسنة لضمان تحقيق إنتاج وفير من محصول القمح.

بدوره أشار ممثل مؤسسة إكتار البذور المهندس عبدالله غالب الحرص إلى أهمية تشجيع المزارعين من خلال تقديم البذور المحسنة ومساعدتهم في زراعتها وتقديم الإرشادات ومتابعة المزارعين حتى حصادها وانتخاب بذور القمح للتوجه نحو زراعة هذا المحصول بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين ممثل مؤسسة بنيان التنموية في اللجنة الزراعية بالمحافظة علي القيري وعدد من المختصين والقيادات المجتمعية والمزارعين المستفيدين.

يشار إلى أن هذا المشروع الذي يأتي في إطار برنامج الحراثة المجتمعية بالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا ومؤسسة إكثار البذور يستهدف زراعة 1500 لبنة في حقول المزارعين بوادي الأجبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة