أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةمتابعات

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تطوير التعليم الفني بما يخدم أهداف التنمية

متابعات | 29 يونيو |ريمة نت: أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن تطوير التعليم الفني والتدريب المهني ضرورة وطنية باعتباره وسيلة أساسية لمعالجة مشكلة البطالة وخدمة أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم بصنعاء وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي ونائبه الدكتور محمد السقاف ومستشار الرئاسة البروفيسور عبدالعزيز الترب ورئيس البورد العربي الدكتور أحمد البدري، بجهود وزارة التعليم الفني خلال هذه الفترة الاستثنائية وخطتها التطويرية للقطاع وانفتاحها المدروس على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص العامل في المجال التدريبي.

وناقش اللقاء عدداً من الجوانب المتعلقة بالمؤتمر الدولي الحادي عشر بشأن الرؤية المستقبلية للتعليم والتدريب المقرر عقده بصنعاء خلال شهر نوفمبر القادم، وأهمية التنسيق والإعداد المشترك لهذا المؤتمر بين الوزارة والبورد العربي للاستشارات.

كما تمت مناقشة مشروع ضمان الجودة الخاص بالمدربين على مستوى الجمهورية إضافة إلى جوانب تطوير الشراكة بين مراكز التدريب التابعة للوزارة والبورد العربي وآلية الاستفادة من خبرات البورد وعلاقاته على المستوى الخارجي لفائدة قطاع التدريب والتأهيل باليمن في مختلف المجالات.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارة والبورد العربي للتحضير للمؤتمر الدولي بما يسهم في نجاحه وتحقيق أهدافه في خدمة التعليم الفني والنشاط التدريبي على المستوى الوطني.

حضر اللقاء وكلاء وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وعدد من المختصين في البورد العربي للاستشارات والتدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة