أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

ريمة تحيي ذكرى الولاية بفعاليةجماهيرية حاشدة

ريمة/28يوليو/ريمة نت

أحيا أبناء محافظة ريمة ذكرى عيد الولاية بفعالية جماهيرية حاشدة احتفاءً بعيد الغدير يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

الفعالية التي حضرها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وعضو مجلس الشورى احمد عبدالرحيم النهاري ومسؤول أنصار الله في ريمة زيد العزام والسلطة القضائية ووكلاء المحافظة فهد الحارسي ومحمد مراد ومدير عام شرطة المحافظة العميد حاشد الحباري وقيادات المكاتب التنفيذية وقيادةمديرية الجبين مركز المحافظة

وزير الصحة المتوكل وخلال الفعالية الجماهيرية في ريمة أكد أن اليهود يعملون بكل الوسائل لطمس الهوية الايمانية وقال
ان الشعب اليمني اليوم يحتفل في الساحات في الميادين في كل المحافظات والعزل بهذه المناسبة الكريمة ونحن اليوم نجدد تولينا لله ورسوله واعلام الهدى وتولينا الامام علي الذي في يوم ولايته يئس الكافرون من أن يتدخلو في بلدنا اليوم قطعت أياديهم ودابرهم ومحقت مخططاتهم سبع سنوات وهم يتأمرون على بلدنا مرة بعد مرة جبهة بعد جبهة لكن أولئك المجاهدون في الجبهات قطعو دابرهم

المتوكل وخلال الفعالية أشاد بالحضور اللافت والإحتشاد الكبير لهذه الفعالية من أبناء ريمة وهذا دليل على وعي متنامي وايمان راسخ بولاية الإمام علي وأعلام الهدى من آل البيت .

كلمات الفعالية أشارت الى جوانب من سمات وخصائص الإمام علي التي جعلت الخالق سبحانه يوجه نبيه بالقيام بذاك المشهد المهيب وجمع المسلمين عقب الحج بعشرات الآلاف ليعلن لهم أمر هام وجلل وتوجيه رباني يخص الإمام علي . مستشهدا بنصوص من أحاديث نبوية تبين هذه المكانة لهذه الشخصية العظيمة ..

الفعالية تخللها العديد من المشاركات والقصائد الشعرية والزوامل الذي جسدت جزء من سيرة الإمام علي عليه السلام الذي ضحي بنفسه نصرةً لله وابتغاء مرضاته .
وأشارت الكلمات إلى أن الحملات الممنهجة التي يشنها لتشويه هذه الولاية لإدارك العدو بأنها سلاح فتاك بيد المسلمين إذا ما تمسكوا بها قولا وعملا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة