أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

المحويت.. فعالية ثقافية بذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي

المحويت | 31 يوليو |ريمة نت: أقام مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء وهيئة الزكاة ومكتب الإرشاد بمحافظة المحويت اليوم السبت، الفعالية العامة لذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي رضوان الله عليه بحضور علمائي وثقافي واسع أشار إلى عظمة بذل وتضحية رباني آل محمد العلامة بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية التي أقيمت بالمركز الثقافي بعاصمة المحافظة، ألقى مدير عام الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عبدالله زيد شايم كلمة ترحيبية رحب فيها بأصحاب الفضيلة العلماء والحضور الثقافي الكبير مشيراً الى شخصية العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي والذي كانت له بصمة واضحة في حركة الوعي المجتمعي تجاه أبناء المجتمع

فيما تحدث مشرف عام المحافظة عزيز عبد الله الهطفي خلال كلمته عن مراحل الاستضعاف التي تعرض لها العلامة الرباني بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه ومواقف الحق التي صدع بها في وجه الباطل.

وأشار الهطفي إلى جملة من المواقف التي امتاز فيها السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي بالصدق ونصرة المظلوم وإشاعة الحق والعدل والخير وسعيه التربوي على مستوى أسرته والمجتمع من حوله.

بدوره، العلامة أحمد بن عبدالله شرف الدين ألقى كلمة العلماء التي أكد فيها ضرورة الالتزام بهدى القرآن قولاً وعملاً في الميدان وان يسعى إلى الإنسان إلى أن يرتقي في سلم الإيمان متزودا من التقى والخير والإحسان.

فيما سرد السيد العلامة إبراهيم الجلال خلال كلمته مواقف العلامة الرباني بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وكيف كانت منهجيته في مواجهة الطغاة والظالمين الذين سعوا إلى اسكاته عن قول الحق بشتى الوسائل وكيف أنه رضوان الله عليه تحمل وصبر وأخذ على عاتقه تقديم الوعي والبصيرة لأبناء المجتمع.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وإنشادية عبرت عن شخصية العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين الحوثي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة