أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةمحليات

صنعاء.. فعالية مركزية بسنحان في الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي

صنعاء | 02 أغسطس |ريمة نت: نظمت بمديرية سنحان اليوم الاثنين، فعالية مركزية إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية، ألقى عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري كلمة العلماء تطرق فيها إلى مناقب العالم الراحل وما تميز به عن سائر أقرانه من العلماء حيث جمع بين العلم والعمل والجهاد وتفرده بالشجاعة وقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.
وأشار الحاضري إلى حجم المعاناة والظلم الكبير الذي لاقاه العلامة بدرالدين بعدما حمل على عاتقه مسؤولية التصدي للأفكار الضالة التي كانت تعمل الحركة الوهابية على نشرها في أوساط المجتمع.
كما أشار إلى أن العلامة كرس قلمه للرد على أباطيلهم وأفكارهم الضالة، ووقف إلى جانب المستضعفين، الأمر الذي لم يرق للدولة المدعومة سعوديا آنذاك فحورب وطورد وصولا إلى إخراجه من اليمن.
فيما تناول خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن في كلمة المناسبة الصفات التي كان يتحلى بها العالم المجاهد بدرالدين الحوثي من صبر في الشدائد والمعاناة ووقوفه أمام التمدد الوهابي الذي تدعمه دول الجوار أدت إلى إخراجه ونفيه من البلاد لكنه لم يتوانى أو يقصر نحو مجتمعه.
كما لفت موسى إلى  نوعية التربية الجهادية التي تمتع بها العلامة بدرالدين والتي أخرجت رجالا لا يخافون في الله لومة لائم مستشهدا بحديث الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي عندما قال: “إنما نحن حسنة من حسنات الوالد”.
تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشاديه أبرزت جانبا من مناقب العالم الرباني وجهاده في سبيل الله وإيمانه المطلق بعدالة القضية وضرورة التحرر من الظالمين والمستكبرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة