أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةمحليات

في نشرة إنذارية.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على المرتفعات الجبلية

وكالات | 5 أغسطس | ريمة نت: أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، نشرة إنذارية بالون البرتقالي توقع فيها هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة على المرتفعات الجبلية.

وأشار المركز في النشرة التي اطلع عليها موقع “المسيرة نت” إلى احتمال هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) أثناء الظهيرة والمساء.

فيما توقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على لسواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها وكذلك على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف).

وأنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم. وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث البرق.

وحذر السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة سرعة الرياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة