أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

صنعاء.. توزيع خيام للنازحين والمتضررين من السيول في ضروان

صنعاء| 06 أغسطس |ريمة نت: دشن فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بمحافظة صنعاء والنقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين، اليوم الجمعة، توزيع خيام إيواء للنازحين والمتضررين من السيول في ضروان بمديرية همدان.

تستهدف المساعدات 239 أسرة نازحة ومتضررة في مخيم ضروان، استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته المخيمات المتضررة، ضمن مشروع خدمات الحماية والمساعدة في مجال المأوى بدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد المعين الشريف، أن توزيع الخيام يأتي في إطار التخفيف من معاناة النازحين والفئات المتضررة من سيول الأمطار في مخيم ضروان، لافتاً إلى تواصل الجهود لتوفير الاحتياجات الضرورية للأسر النازحة.

وأكد أهمية تعزيز جهود التدخلات الإنسانية للمنظمات بما يسهم في مساعدة النازحين ومدهم باحتياجاتهم الطارئة، خاصة في ظل التحديات التي تواجههم بسبب الأمطار والسيول وتغطية احتياجات الأسر المتضررة.

فيما أشار رئيس النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين رفعت حسن، إلى أن المشروع الذي يأتي ضمن عملية الاستجابة الطارئة والسريعة لإغاثة المتضررين في مخيمات النزوح، يهدف للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المتضرر من سيول الأمطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة