أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

دورة تدريبية افتتحتها مصلحة الجمارك في مجال المنافيست واستقبال المعاملات الجمركية

أفتتح اليوم الاثنين 30 محرم 1443هـ الموافق 6 سبتمبر 2021م بالمعهد الثقافي الجمركي دورة تدريبيه في مجال المنافيست واستقبال المعاملات الجمركية.
هذا وقد أفتتح الدورة مستشار رئيس المصلحة الاستاذ /محمد الطاهش والخبير الجمركي الاستاذ/عبدالكريم حسن المنصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي.
حيث أكد الأستاذ/محمد الطاهش على أهميه هذه الدورة لتدريب الموظف الجمركي في مجال المنافيست بجميع أقسامها لإكسابه المعرفة والإلمام بكافة الاجراءات ابتدءاً من الدخول من البوابة الاولى يليها الإجراءات لإدارة المنافيست وقسم الاستقبال والانتهاء ببوابة الخروج، وقد أكد على ضرورة الإلمام بالقوانين والقرارات والتعليمات والمهام والاختصاصات من قبل المتدربين وجميع الموظفين الجمركيين.
من جانبه أشار الاستاذ عبد الكريم المنصور إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تنميه وصقل مهارات الموظفين في مجال المنافيست واستقبال المعاملات الجمركية وتخدم مصلحة العمل والمصلحة العامة والارتقاء بالعمل الجمركي إلى الأفضل ومواكبة المستجدات والمتغيرات على المستوى الدولي والإقليمي وكذلك الإسهام في تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية وفقاً لمتطلبات منظمة الجمارك العالمية.
يشار إلى أن الدورة تستمر لمدة 14 يوم خلال الفترة من ٦ سبتمبر ٢٠٢١م وحتى ١٨سبتمر لعدد ٢٤ متدرب جمركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة