أخبار ريــمةأخبار عاجلة

وقعت مصلحة الجمارك مذكرة للتعاون في مجالات التدريب والتأهيل للدراسات العليا مع الأكاديميه اليمنية

بتوجيهات من رئاسة <strong>مصلحة الجمارك</strong> ممثلة برئيس المصلحة الاستاذ يوسف علي زبارة وحرصا على استكمال مسيرة التطوير بالمنظومة الجمركية بوتيرة متسارعة تتسق مع مايتم إنجازه من دعم التأهيل والتعليم للموظفين لمواصلة دراساتهم العليا قامت مصلحه الجمارك يومنا هذا الثلاثاء الموافق 26 اكتوبر 2021م بخطوة هي الأولى من نوعها بتوقيع الاتفاقية مع الأكاديمية اليمنية لتأهيل كادر مصلحة الجمارك لمواصلة الدراسات العليا.
حضر توقيع الاتفاقية مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الاستاذ عبدالكريم المنصور والاستاذ محمد رشاد الجبري مدير عام مكتب رئيس المصلحة وعدد من قيادات المصلحة ومن الاكاديمية اليمنية الدكتور أحمد محمد الشامي رئيس الأكاديمية اليمنية والدكتور حمود النجار عضو مجلس الأمناء والدكتور عبدالرزاق المراني رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية والدكتور محمد سعيد الحاج عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية والأستاذة غيداء غشيم مديرة مكتب رئيس الأكاديمية.
وفي اللقاء عبر الخبير الجمركي الاستاذ عبدالكريم المنصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي بمصلحة الجمارك عن سعادته بهذا الاتفاق الذي يعتبر مسودة لمشروع انتاج أكاديمية يمنية للعلوم الجمركية، وما يمثله هذا المشروع من أهمية عالية ومشروع طموح يعكس النظرة الثاقبة التي تتمتع بها إدارة المعهد وقيادة مصلحة الجمارك لاستشراق المستقبل.
وأشاد المنصور بجهود رئاسة المصلحة لهذه الخطوة الجبارة والأولى من نوعها والتي تأتي ترجمة لإهتمام قيادة مصلحة الجمارك بالتأهيل والتدريب عبر السعي الدؤوب لإعداد العدة لمواجهة تحديات التجارة الخارجية وتغيراتها عبر ضمان تأهيل كوادر مصلحة الجمارك لتكون على المستوى المطلوب من حيث الأداء والفعالية في إنجاز المهام المسندة إليها ،ووصولا الى كادر جمركي مؤهل يخدم العمل الجمركي في مختلف مجالاته.
كما نوه المنصور إلى الاستعداد الدائم للمعهد الثقافي الجمركي لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتشجيع كوادر الجمارك في مواكبة التطور في التأهيل.
وحث المنصور الموظفين على ضرورة اهتمامهم بتطوير مجالاتهم والسعي للأفضل في الجانب العملي والعلمي وتعلم كل جديد.
وأضاف المنصور أن هذا الاتفاق مع الأكاديمية اليمنية يعد خطوة متميزة للتعاون مع الجهات المتخصصة لتوفير أفضل إمكانيات التدريب الأكاديمي والعملي لكوادر الجمارك بما يحقق الريادة في التأهيل.
وأوضح المنصور إلى أن المعهد الجمركي يعتمد افضل ممارسات التدريب والتطوير ويوفر إمكانية عالية لتأهيل الكوادر في مختلف مجالاتهم العملية، وتسعى كوادر المعهد إلى دعم هذه الاتفاقية لتبني فكرة تدريب الموظف على القيادة والتخطيط الاستراتيجي والتواصل الفعال لتطوير العمل الجمركي ودعم الكفاءة في جميع المجالات لتأهيل الموظفين وتعزيز قدرتهم وكفاءتهم ليكسب الموظف قدرات جديده وكفاءات عالية.
فيما تطرق الاستاذ محمد رشاد الجبري مدير عام مكتب رئيس مصلحة الجمارك إلى أهمية تظافر الجهود لهذه الخطوة واعتبرها لفتة من قبل قيادة المصلحة تستحق الشكر لتبنيهم دعم وتعليم كوادرها.
وأكد الجبري أن التعليم والتدريب أحد العناصر الرئيسية في الخطط الاستراتيجية التي تحرص قيادة المصلحة عليها، وتسعى مصلحة الجمارك جاهدة لتأهيل موظفيها وتوفير بيئة عمل محفزة تعتمد على الأداء والتشجيع للابتكار وتعميق الانتماء الوظيفي.
من جانبه شكر الدكتور أحمد محمد الشامي رئيس الأكاديمية اليمنية رئاسة مصلحة الجمارك وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي بداية لسلسة من الاتفاقيات القادمة في مجالات مختلفة سواء في مجال التدريب أو التدريس والاستشارات، وأكد أن الاكاديميه لديها كفاءات متميزة ستسخر للمتدربين للاستفادة الكاملة.
ودعاء الشامي موظفي الجمارك لاستغلال هذه الفرصة وهذه اللفتة الكريمة من رئاسة مصلحة الجمارك التي تسعى إلى تأهيل موظفيها تأهيل عالي ومتميز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة