الأخبارالأخبار المحلية

بأكثر من 600 مليون ريال.. الهيئة العامة للزكاة تفتتح معرض الشهيد الصماد السادس لكسوة العيد

ريمة نت/ صنعاء
افتتحت الهيئة العامة للزكاة اليوم ،معرض الشهيد الرئيس الصماد السادس لكسوة العيد لعدد 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين بإجمالي 626 مليون ريال والذي يأتي بالتزامن مع اليوم الوطني للصمود تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني”.

وفي التدشين بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اعتبر مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، مشروع معرض الشهيد الصماد الذي يأتي في ذكرى اليوم الوطني للصمود أحد الانتصارات التي حققها الشعب اليمني على أشرس عدوان وأخبث مؤامرة وذلك من خلال إنشاء الهيئة العامة للزكاة.

وقال العلامة مفتاح: ” ونحن قادمون في العام العاشر من الصمود الأسطوري للشعب اليمني بنهضة وعزة رغم الضائقة المعيشية، رغم الحصار، رغم المعاناة”.. لافتا إلى أن مشروع كسوة العيد يستفيد منه في أمانة العامة 75 ألف مستفيد فقط وهناك عشرات الآلاف في مختلف المحافظات إضافة إلى مشاريع الزكاة الكثيرة.

وأكد أن إنشاء الهيئة العامة للزكاة يعد إنجازاً نوعيا في هذه المرحلة المهمة والحساسة من تاريخ المجتمع اليمني والذي نتج عنها المشاريع الكبيرة وإيصال الزكاة إلى الفقراء والمستفيدين بطريقة منظمة وسلسلة وكريمة.

وأشار إلى أن هيئة الزكاة في طريقها للارتقاء بأدائها ومشاريعها إلى جانب تعزيز أعمال التوعية للمكلفين باعتبارها الوسيط بين المزكي والمستفيد والنزيه والمرتب والمنظم لإيصال الزكاة إلى المستحقين في كافة أنواع المصارف.

وخلال التدشين بحضور وزراء الزراعة عبدالملك الثور وحقوق الإنسان علي الديلمي ، والدولة نبيه أبو نشطان وأحمد العليي، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن الهيئة تقيم هذا المعرض للعام السادس على التوالي والذي يصل خيره إلى 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين في عموم مديريات أمانة العاصمة بتكلفة 626 مليون ريال.

وأشار أبو نشطان إلى أن المعرض يحتوي على الملابس من المنتجات المحلية للعديد من الأسر المنتجة المشاركة بدعم من الهيئة بالشراكة مع العديد من الجهات أبرزها برنامج الأسر المنتجة في تجهيز المعامل للعديد من الأسر.

ولفت إلى أن هناك توجه كبير لدعم مشاريع التمكين الاقتصادي .. مبيناً أنه خلال الأسبوع الماضي تم إطلاق محفظة التمويل الزكوي والذي تم تخصيص نسبة 30% من إيرادات كبار المكلفين لدعم مشاريع التمكين الاقتصادي.

وثمن رئيس هيئة الزكاة الدور الكبير لرجال المال والأعمال والتجار الذين جادوا بإخراج زكاة أموالهم والتي أثمرت وتجسدت مشاريع على مدار العام ومنها مشاريع الإحسان في رمضان التي تتجاوز قيمتها 13 مليار ريال.

تخلل التدشين بحضور نائب وزير التعليم العالي علي شرف الدين ونائب وزير النقل محمد الهاشمي، ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف ووكيلا قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وقطاع المصارف محمد العياني ومساعد وكيل التوعية علي الظرافي ومدير عام مكتب الهيئة بأمانة العاصمة محمد العلفي، وعدد من مدراء عموم الديوان العام وممثلي الجهات المعنية، قصيدة شعرية، وريبورتاج عن مشاريع معارض الشهيد الصماد لكسوة العيد خلال الست المراحل والتي وصل خيرها إلى 435 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين بتكلفة إجمالية 3 مليارات و 126 مليون ريال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة