الأخبارالأخبار المحلية

الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع 205 آلاف أسطوانة غاز للفقراء بتمويل من شركة الغاز

ريمة نت/ صنعاء

دشن وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، اليوم، مشروع توزيع 205 آلاف أسطوانة غاز منزلي لـ  205 آلاف أسرة من الأسر الأشد فقراً في أمانة العاصمة والمحافظات.

ويأتي المشروع الذي تنفذه وزارة النفط والمعادن ممثلة بالشركة اليمنية للغاز بالتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة، تنفيذا لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين.

وفي التدشين أكد الوزير دارس، أهمية المشروع الذي يأتي بمبادرة من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، نتيجة للظروف التي تعانيها الأسر الفقيرة جراء العدوان والحصار والغطرسة الدولية في البحار سابقا ولاحقا لأكثر من تسع سنوات.

وأشار إلى أن المشروع يشمل توزيع  205 آلاف أسطوانة غاز على الأسر الفقيرة والمعدمة في أمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية بالتنسيق المعنيين في شركة الغاز وهيئة الزكاة بأمانة العاصمة والمحافظات.. مثمنا الدور الكبير لهيئة الزكاة في هذا المشروع وما تقوم به من إنجازات ومشاريع في كافة المجالات والتي لمسها الشعب اليمني بعد أن كانت الزكاة مغيبة في السابق.

واعتبر المشروع أقل واجب تجاه المجتمع لرفع بعض المعاناة، داعيا الشركات والجهات الرسمية التي لديها الإمكانية للمساهمة في رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

من جانبه أشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة بالمبادرة الإنسانية للشركة اليمنية للغاز  من خلال هذا المشروع الذي يستهدف 205 آلاف أسرة من الفقراء والمساكين والمحتاجين في عموم المحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للتخفيف مع معاناة الفقراء.

ولفت إلى أن المشروع الذي يأتي بالتنسيق بين وزارة النفط ممثلة بشركة الغاز وهيئة الزكاة،  يجسد قيم التراحم والتكافل واستشعار مؤسسات الدولة المسؤولية تجاه معاناة الفقراء والمساكين والمحتاجين في ظل الظروف الراهنة إزاء الحصار والعدوان.

داعيا الجهات والمؤسسات الحكومية ورجال المال والأعمال للمساهمة في تقديم يد العون والاهتمام بالفقراء والمساكين والمبادرات التي تخفف العبء عن كاهل المحتاجين .

بدوره أوضح وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أن عملية الصرف ستتم مباشرة عقب التدشين بالتنسيق مع مكاتب الهيئة العامة للزكاة بالأمانة والمحافظات.

وبيّن الوكيل مجلي، أنه سيتم توزيع الحصص مجانا على المستفيدين بحسب كشوفات الفقراء والمحددة بعدد 205 ألف أسرة من الأسر الأشد فقرا في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

حضر التدشين مساعد وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل علي الظرافي ومدير مكتب الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي، وعن الشركة اليمنية للغاز مدير دائرة التموين فواز الوزير ومدير الدائرة المالية مهيوب الجولحي، والمراجعة الداخلية عبدالعزيز سلطان.
🔸 x.com/ZakatYemen

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة