الصورالمقالاتمكتبة الوسائط

اصنعوا سلاماً لليمن .. بقلم / عباس الحميري  

ريمة نت  – مقالات

ونحن نشاهد المآسي والمعاناة التي طالت سكان محافظات اليمن .. نشعر بالحزن الشديد والألم يعصر قلوبنا.. وتزداد أوجاعنا كلما رأينا تلك الصور التي تحكي حجم المعاناة التي يتكبدها أبناء وطني من شرقه إلى غربه ..ومن شماله إلى جنوبه.

هذه الصور من المآسي تجعلنا نؤمن بأهمية تحكيم العقل لدى الساسة وقادة الرأي من أجل الوصول إلى حل للمشكلات المعقدة والتي أدت إلى ارتكاب المزيد من الحماقات والصراعات والاقتتال والتي ذهب ضحيتها عشرات الآلاف من البشر .. وتشريد مئات الآلاف من الناس .. وتجويع الملايين من اليمنيين أي ما يزيد عن 90 % من اليمنيين يتهددهم الجوع في كل مناطق ومحافظات الوطن دون استثناء .

أتصور أن الفرصة قد حانت لإيقاف كل أعمال الاقتتال والاعتداءات والعدوان ..لان محصلة الأحداث كانت كارثية بكل المقاييس .. تدمير وقتل وتجويع .. ينبغي لكل هذا الصلف والإمعان في ارتكاب المزيد من جرائم القتل والتدمير للإنسان والوطن أن يتوقف .

حكموا عقولكم .. وثقوا أن الشعوب الحية لن تسامحكم .. الأجيال ستتذكر كل جرائمكم وإصراركم على ارتكاب تلك المجازر المروعة وتجويع وتشريد وتهجير البشر ..عليكم أن توقفوا هذه الحرب .. وتعيدوا بناء ما دمر بفعل صواريخ وقذائف الموت والتنكيل .. ارفعوا الحصار .. عودوا إلى الحوار .. وضعوا البنادق .. واصنعوا سلاماً لليمن …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة