أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةالصورمكتبة الوسائط

بالصور : اللجنة البرلمانية المكلفة تناقش أوضاع السجون في محافظة ريمة

ريمة نت / المركز الإعلامي م.ريمة

عقد اللجنة البرلمانية المكلفة من مجلس النواب بزيارة السجون بمحافظة ريمة الخميس 29 ديسمبر اجتماع مشترك مع لجنة العفو العام في المحافظة برئاسة المحافظ أ/ حسن عبدالله العمري .

حيث ناقشت اللجنة المشتركة العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع السجون والسجناء والمهام التي أنجزتها اللجنة الفرعية بالمحافظة في جانب تنفيذ قرار العفو العام .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة أ/حافظ الواحدي وأ/عبده بعاس والعميد /صالح العياضي والقيادات الأمنية والسلطة القضائية.. تطرق إلى الآلية التي سيتم من خلالها التعامل مع قضايا السجناء على ذمة قضايا عامة والإطلاع على الملفات والإجراءات القضائية فيها واستعراض أوامر الحجز والمدد المحددة للحجز وإحالتها إلى النيابات المختصة لاستكمالها والبت فيها.

ووقف الاجتماع على نتائج الزيارات واللقاءات الميدانية التي نفذتها اللجنة الفرعية للعفو العام بالمحافظة والمديريات وسجن الاحتجاز والتوقيف للمغرر بهم .

واستمع الاجتماع الي التحديات التي تواجهها إصلاحية السجون بمحافظة ريمة والذي يأتي في مقدمتها عدم إيجاد المبني المناسب لتأهيل السجناء والمحتجزين علي ذمة القضايا العامة المنظورة أمام الجهات القضائية .

وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات أبرزها ( تعزيز وترسيخ قواعد العمل المشترك بما يخدم المصلحة العامة والعدالة الاجتماعية ويحفظ حقوق المواطنين وتطلعاتهم واحتياجاتهم في العيش الكريم الأمن والمستقر في ظل التوحد والإخاء والاصطفاف الوطني الهادف لمواجهة تحالف العدوان الذي سعي من خلال مخططاته الإجرامية لنشر الفوضي وزعزعة الأمن والاستقرار بين أبناء الشعب اليمن.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة