أخبار عاجلةالأخبار العربية والدولية

القوات العراقية تقضي على عدد من قيادات “داعش” في الموصل

وكالات| 20 أبريل | ريمة نت:
أعلنت القوات العراقية، اليوم الخميس، قضائها على عدد من قيادات في جماعة “داعش” التكفيرية وذلك خلال استهداف لمواقع التنظيم في غربي الموصل.
ونقل موقع “السومرية نيوز” عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم في بيان له “نجحت قواتنا في قتل التكفيري أبو براء الداغستاني المسؤول العسكري ومعاونه أبو عبد الرحمن الزماري في منطقة الجسر الخامس شمال المدينة القديمة، كما قتل القيادي عبد الله الحسيني أحد أقارب أبو بكر البغدادي والقيادي خالد علي ندى وزير ديوان الزكاة وقاضي الدم الملقب بأبو حسين إثر استهداف مقر لهم في حي الزنجيلي”.
وأوضح الفريق رائد شاكر جودت أنّ قوات الشرطة الاتحادية تلجأ إلى استهداف القيادات الميدانية للدواعش بواسطة القصف الموجّه وتكثيف الرصد الاستخباري لتحركاتهم في الخطوط الخلفية، مشيرا إلى أن كتيبة الإسناد الكيماوي التابعة للشرطة الاتحادية تستكمل استعداداتها الميدانية لتلافي أي مخاطر محتملة.
يذكر، أن وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة الجماعة، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم 17 أكتوبر 2016، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة