أخبار ريــمة

اجتماع بمديرية كسمة لمناقشة الاجراءات الكفيلة للحد من تفشي وباء الكوليرا الذي فتك بالارواح

ناقش اجتماع موسع للكوادر الصحية والجهات المعنية بمديرية كسمة محافظة ريمة اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي الوضع الصحي بالمديرية واحيتاجاتها من الأدوية والمحاليل الطبية والعلاجية لمواجهة وباء الكوليرا.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير عام المديرية محمد الحيدري وضم مدير الشؤون الصحية بالمديرية سعد العزيزي وممثلي فرع جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة والكوادر الصحية العاملة للحد من انتشار وباء الكوليرا بالمديرية.

واستمع الاجتماع من مدير الشؤون الصحية بالمديرية العزيزي الي تقرير شامل ومفصل حول التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في ظل تفشي وباء الكوليرا وتفاقم الوضع الصحي علي مستوي مناطق وعزل المديرية.

وبين التقرير اجمالي حالات تفشي وباء الكوليرا وعدد الحالات المتوفاه جراء وباء الكوليرا والتي بلغت 18حالة وفاه علي مستوي المديرية

وفي الإجتماع شدد الوكيل الضبيبي على ضرورة سرعة تنفيذ التدخلات للحد من تفاقم الوضع الصحي في كسمةخاصة بعد تفشي وباء الكوليرا.

وأكد وكيل ريمة الضبيبي العمل على توفير احتياجات المراكز والوحدات الصحية ومراكز الارواء بصورة عاجلة.

وطالب وكيل ريمة المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها الانسانية في العمل على ايقاف العدوان والحصار وابراز مظلومية الشعب اليمني في المحافل الدولية وكل ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج طال بنيته التحتية.

هذا وكان قد اطلع الوكيل الضبيبي ومعه مدير المديرية الحيدري على الخدمات الصحية لمركز الارواء الخاص بحالات وباء الكوليرا بالمديرية ومستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ودور المركز في استقبال الحالات المصابة بالكوليرا.

وخلال زيارته تفقد الوكيل الضبيبي علي احوال المصابين بوباء الكوليرا بالمركز وحث علي اهمية الاهتمام بتلك الحالات وتقديم الرعاية الصحية لهم حتي يتم التخلص من وباء الكوليرا الذي فتك بحياة المجتمع بكسمة والمديريات الاخري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة