أخبار عاجلةالأخبارالأخبار العربية والدولية

الحرس الثوري الإيراني يعلن امتلاك طائرة مسيرة مداها 7الف كيلوا متر

وكالات | 27 يونيو |ريمة نت: أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد، عن امتلاك الحرس طائرات مسيّرة يصل مداها إلى 7000 كيلومتر وتهبط في أي مكان.

وخلال مراسم ازاحة الستار عن لقاح “نورا” المضاد لكورونا الذي صنعته جامعة بقية الله للعلوم الطبية التابعة للحرس الثوري، قال اللواء سلامي: قررنا أن نكون من بين الدول الأولى في العالم في كل ظاهرة عالمية، واليوم نحن من بين أفضل الدول في العديد من المجالات، مضيفا: لدينا طائرات كبيرة مسيرة يصل مداها إلى 7000 كيلومتر وتهبط في أي مكان.

وتابع: نحن رجال الميادين الصعبة، ونقول للعالم كله إننا لن نغادر الميدان ونعلم أننا في النهاية سنكسر كل أسوار الحصار الصعبة بوساطة التدابير التقنية والعلمية، وسنعطي هذه اللقاحات للفقراء في البلدان الأخرى ويمكن لشعبنا العزيز أن يثق بأنه سيرى رايات الأمل ترفرف أكثر من أي وقت مضى.

وأشار إلى إجراءات الحظر الجائرة التي يفرضها الأعداء على إيران، وقال: أولئك الذين يتحدثون عن الديمقراطية والحرية والأمن والتقدم في العالم، يريدون أن يموت أطفالنا بين أحضان أمهاتهم، ويريدون أن يُترك أبناء شعبنا بدون دواء وطعام، خطتهم لبلادنا هو الفقر والجوع والتخلف، وهذا هو السبب في أنهم لا يسمحون لنا بتحويل الأموال للأدوية واللقاحات، ولا يسمحون لنا بتوفير احتياجاتنا الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة