أخبار عاجلةالأخبار العربية والدولية

إيران تحذر كيان العدو من أي مغامرة

وكالات | 07 أغسطس | ريمة نت: حذرت سفيرة ومساعدة البعثة الدبلوماسية الإيرانية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة زهراء ارشادي، الكيان الصهيوني من أي مغامرة وخطأ في الحسابات، مؤكدة بان إيران سوف لن تتردد أبدا في الدفاع عن نفسها وضمان مصالحها الوطنية.

جاء ذلك في تصريح أدلت به ارشادي للصحفيين، الجمعة، ردا على تهديدات وزير حرب الكيان الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك إثر الاجتماع المغلق لمجلس الأمن الدولي حول حادثة السفينة “مرسر ستريت” في بحر عمان.

وقالت: إن الكيان الإسرائيلي مازال يهدد بوقاحة بأنه سيستخدم القوة ضد دول المنطقة في حين أنه هو نفسه مصدر التهديد وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة على مدى أكثر من 7 عقود من الزمن.

وأشارت ارشادي إلى التصريحات المحرفة حول حادثة السفينة “مرسر ستريت” وقالت: إننا نواسي الأسر التي فقدت أعزاءها في هذا الحادث المؤسف.

ونوهت إلى أن الكيان الإسرائيلي وجه أصابع الاتهام لإيران في هذا الحادث فور وقوعه وقالت: إن هذا هو النهج الدائم والاعتيادي للكيان الإسرائيلي وهدفه هو حرف أذهان الراي العام في العالم عن جرائمه وأعماله اللا إنسانية في المنطقة.

وأشارت سفيرة ومساعدة الممثلية الإيرانية في الأمم المتحدة إلى أن الكيان الإسرائيلي يتهم إيران في جميع أحداث الشرق الأوسط تقريبا من دون تقديم أي دليل على ذلك.

واعتبرت ارشادي الادعاء بالمظلومية وممارسة الخداع والكذب جزءا من أدوات الكيان الإسرائيلي، مضيفة أن هدف الكيان الإسرائيلي من إثارة الضجيج حول حادث السفينة “مرسر ستريت” هو التغطية على أعماله “الإرهابية” ضد الملاحة البحرية التجارية، إذ أنه هاجم في غضون أقل من عامين أكثر من 10 سفن تجارية في بحار المنطقة.

وقالت: إن الكيان الإسرائيلي مازال يواصل اعتداءاته الممنهجة والمستمرة ضد سيادة ووحدة أراضي دول المنطقة. هذه الممارسات اللا قانونية تعد تهديدا جادا للأمن والسلام الإقليمي والدولي وأحدث مثال لهذه الممارسات هو الهجوم الأخير على لبنان.

وصرحت الدبلوماسية الإيرانية بأن الكيان الإسرائيلي كان على مدى أكثر من 7 عقود المصدر الأساس للتهديد وزعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة وأن أسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها مازالت تعرض المنطقة كلها للخطر.

وقالت ارشادي: ان هذا الكيان هو الوحيد في المنطقة الذي يمتلك السلاح النووي وهو في الوقت ذاته الوحيد في المنطقة غير العضو في منظمة حظر الأسلحة النووية ولا تخضع أنشطته ومنشآته الخطيرة لإجراءات الأمان الشاملة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

المصدر: إرنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة